الجزائر- إحتجاز فريق كرة القدم المغربي نهضة بركان ، في انتهاك صارخ لقوانين "FIFA" و "CAF"

القميص الرياضي المغربي لنهضة بركان أفرع القوة الضاربة و يتسبب في ثورة داخل مطار بوخروية

إحتجزت السلطات الجزائرية فريق نهضة بركان يوم الجمعة ، في مطار هواري بوميديان ، بسبب الزي الرياضي الذي يحمل خريطة المغرب ، خلط الرياضة مع السياسة.

القميص الرياضي لنهضة بركان المغربي  و فزع كابرانات  القوة الضاربة
القميص الرياضي لنهضة بركان المغربي  و فزع كابرانات  القوة الضاربة


هذا الفغل الاستفزازي يضع سلطات الجزائر في وضع غيرلائق مع الاتحاد الأفريقي والدولي لكرة القدم،حيث أن قوانين “الفيفا” و “الكاف” تضع شروطا خاصة بأقمصة اللعب.و لاشك أن إنزعاج السلطات الجزائرية من محتوى القميص الرياضي لا علاقة له بالرياضة وأن الاتحاد الأفريقي سيجتمع لمناقشة الأمر.

بهادا التصرف الغبي اهدى النظام الجزائري إشهارآ مجانيا  و تحول قميص نهضة بركان كأشهر قميص على شبكات التواصل الإجتماعي والدحميس كأشهر أتاي- اشهار مجاني -

الحادثة تضاف إلى سلسلة من الاستفزازات التي تقوم بها الجزائر ضد الفرق والمنتخبات المغربية، حيث منعت سابقًا المنتخب المغربي المحلي من المشاركة في كأس أمم إفريقيا للمحليين 2023، بسبب رفض منح طائرة المنتخب تصريحًا للعبور في أجوائها.

وقد كانت السلطات الجزائرية قد احتجزت بعثة نهضة بركان عند وصولها إلى مطار هواري بومدين اليوم، استعدادًا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.


رفضت السلطات الجزائرية السماح للاعبين بمغادرة المطار بسبب ارتدائهم قمصان تحمل خريطة المغرب ، مما اعتبره البعض استفزازًا للفريق المغربي ومحاولة لإلهاء تركيزه قبل المباراة الهامة.

وتطالب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإجراء تحقيقٍ عاجلٍ في هذه الواقعة، واتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان استمرارية البطولات القارية في أجواء رياضية آمنة بعيدًا عن أي تدخلات سياسية.

 بعثة نهضة بركان تغادر المطار متجهة إلى الفندق بالجزائر


تأكد قبل لحظات بالجزائر ، أن بعثة نهضة بركان غادرت المطار متجهة إلى الفندق، مع ضمانات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث أن موقف الفريق البركاني ثابت، بخصوص عدم تغيير الأقمصة وعدم إزالة خريطة المملكة المغربية.

وأكد أعضاء مكتب، الفريق البركاني أنه سيتجه إلى فندق إقامته تحت ضمانة « الكاف »، على أن يتسلم أمتعته غدا السبت، بما في ذلك الأقمصة، وفي حالة ما كان غيردلك، فإن البعثة ستعود لمطار بومدين في العاصمة الجزائر، للعودة إلى المغرب، دون لعب المباراة التي ستجمع نهضة بركان باتحاد العاصمة الجزائري.

وخاض لاعبو نهضة بركان حصة تدريبية خفيفة لإزالة العياء، داخل مطار الهواري بومدين في العاصمة الجزائر، في ظل عدم السماح لهم بالدخول للأراضي الجزائرية، بسبب خريطة المملكة المغربية الموجودة على قمصان الفريق البرتقالي.

وحلت لجنة من « الكاف » بالمطار المذكور ، قصد الاجتماع مع أعضاء بعثة الفريق البركاني، قصد إيجاد حل، حيث أوضح رئيس نهضة بركان بأنه انسحب من الاجتماع، رافضا اقتراح مسؤولو الجزائر المتعلق بإزالة الخريطة من القميص.

وفي السياق ذاته، أكدت التقارير الإعلامية، أن الأمن الجزائري اقتحم الاجتماع الذي عقده مسؤولو فريق نهضة بركان مع مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمطاربومدين.

وشدت بعثة فريق نهضة بركان لكرة القدم، رحالها صباح اليوم الجمعة، إلى الجزائر من مطار وجدة أنكاد في اتجاه مطار بومدين بالعاصمة الجزائر، استعدادا لخوض مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري يوم الأحد 21 أبريل الجاري.

ومن المنتظرأن يلعب نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الجزائري، يومه الأحد، المباراة التي سيحتضنها ملعب “5 جويلية” بالعاصمة الجزائر، بداية من الساعة الثامنة مساء لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال