قميص نهضة بركان كابوس عصابة العسكر والنادي الجزائري اتحاد العاصمة مهددة بعقوبات كبيرة

النوايا الخبيثة للنظام الجزائري

كما تابعتم جميعا ما حدث الأسبوع الماضي في ملعب خمسة جويلية بالجزائر وهو ما يمكن وصفه بالعار بل مهزلة بمعنى الكلمة.



 تابعت التلفزيون الجزائري والمحللين على  القنوات التي تسمى الخاصة والمستقلة أو القنوات العمومية ولاحظت ما يمكن وصفه بأغبى تسويق وتطبيل للسلطة يمكن أن يحدث عبر التاريخ.

تخيلوا أنه بدأوا يقولوا أن اللاعبين الجزائيين موجودين في الملعب، وأن لاعبي نهضة بركان هم من لم يحضروا لخوض المباراة .. وتسويق على أساس أن الجزائر أدت ما عليها بل يمدحون التلفزيون أنه يقوم بالتغطية بصفة عادية.

الحقيقة كنا دائما نقول أن ما يحدث في البرامج الرياضية الجزائرية من تطبيل للسلطة هو الأسوأ، ما يحدث في عالم السياسة على الأقل حتى إن كان ولابد من التطبيل ليس بهادا الغباء خاصة عندما نرى بعض الأشخاص كانوا نجوم في فريق كرة القدم الوطنية الجزائرية، ناس كانوا مدربين وهم يطبلون للغباء و يطبلون على أساس بأن المشكلة في فريق نهضة بركان.

قميص نهضة بركان

حتى لا نذهب بعيدا . الفريق المغربي فريق نهضة بركان جاء بقميصه المعتمد لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم معتمد ولا يمكن استعمال قميص من دون اعتماده.
تم مصادرة هذا القميص في المطار. لا يمكن أن يلعب بقميص أخر. قمة الغباء أن يأتي رئيس الاتحادية الجزائرية ويقول نحن وفرنا لهم قميص.
 و ضع قميص كما يريد على مزاجه. ومن دون أن يقدم إلى الجهات المعنية في اتحاد كرة القدم الإفريقي والجهات الوصية بهذا الأمر.

النادي الجزائري اتحاد العاصمة وقع في كارثة سيعاقب وسيعلن فوز على حسب تقديري وعلى حسب الخبراء أنه سيعلن تأهل فريق نهضة بركان وربما تسلط عقوبات شديدة على الإتحادية الجزائرية لكرة القدم.

دعني أظهر لكم شيئا. شاهدوا أمامكم صور. في سبعة وعشرين نوفمبر ألفين وأربعة عشر. نادي جزائري ونادي مغربي في تونس ضمن تصفيات لكأس إفريقيا للأندية البطلة لكرة السلة. شاهدوا أن اللاعبين في النادي المغربي ارتدوا قميصا عليه خريطة المغرب كاملة وانتهى أنذاك اللقاء بفوز النادي الجزائري بنتيجة سبعة وثمانين مقابل أربعة وستين.



الخريطة الجغرافية للمغرب

هنا أمامكم خريطة المغرب كاملة . بدون أي مشكل. يعني في ألفين وأربعة عشر كانوا الخونة والعملاء.

ما حدث مهزلة لا تبرر. البوليزاريو نفسها لم تقدم ولا احتجاج رغم أنه ليس لها الحق أن تحتج. إلا إن كانت البوليزاريو دولة داخل الدولة . ولو أنها عندها فريق مشارك في دورة رياضية في أي بلد. وجاء هذا الفريق المغربي بهذه الخريطة ممكن أن يحتج هذا الفريق الجرائري ولكن ما عندوش حق فضيحة بامتياز. وتلفزيوناتهم يعتبرونها مؤامرة.

 هذا لباس اعتمدته للجهة المسؤولة في إفريقيا على كرة القدم ولاعبيه.

ليس من حقك أن تصادر ممتلكاتهم وملابسهم ثم تأتي وتصنع لهم قمصاناً مزورة، وحتى الجهات المعنية التي صنعت لهم القميص يمكن أن يتم تغريمها قانونياً. عندما جلبت الجزائر المرتزق حفيد مانديلا تحدث عن البوليساريو والجمهورية الوهمية وما يسمى بالوهم في بداية الشان، عادي جدا، هذه ليست سياسة، وكأن هذه الجزائر ليس لديها شعب رشيد، وكأن هذه الجزائر ليس بها من يعرف أن الجزائر بيعت من أجل جبهة البوليساريو.

الجزائر  لم تعد عندها قيمة دبلوماسيا في العالم العربي. الناس يتقوا شر هذا البلد المجرم بين ضفرين بسبب هذه السلطة. وحاشا أن تكون الجزائر أو يكون الشعب الجزائري كذلك. هذا على المستوى الدبلوماسي بسبب البوليزاريو. سمعة الجزائر أصبحت في الحضيض. أنها دولة تتآمر على حدود وجغرافية الدول المجاورة والنظام الجزائري دائما يتهم المغرب أنه توسعي وأنه يستهدف في أراضي الأخرين وهم غرقوا في هذا الشأن الى أبعد الحدود.

المغرب يؤمن أن خريطته هكذا، ولا يمكن أبدا أن تواجهه بخريطة ترضي أهوائك

كما تورطوا في فضائح من قبل، مع انعقاد القمة العربية في نوفمبر/تشرين الثاني. وذهبوا ليرسموا خريطة جديدة أخرى، وهو ما احتج عليه ناصر بوريطة، واضطروا إلى الاعتذار، وحينها غيرت القناة التلفزيونية الدولية الخريطة مرة أخرى صاغرة ودليلة إلى أقصى الحدود.

وليس من المستبعد على الإطلاق أن يتم إعلان فوز وتأهل الفريق المغربي نهضة بركان. وسيفرض عقوبات على الفريق الجزائري، فضلا عن المنع التام من المشاركة في أي بطولة. والسبب هو أنكم تدعمون جبهة البوليساريو التي تستهدف المغرب، مع العلم أن المنتخب المغربي هو البلد الوحيد الذي لعب فريقه مباراة مع فريق جبهة التحرير أثناء الاحتلال وتعرض لعقوبات لصالح الفريق الجزائري.

و المغرب عندما دعم قضية الثورة الجزائرية وانتصر لها ودفع الثمن. جئتم الآن لتؤيدوا قضية كاذبة وغير عادلة ومن ثم تدفعون ثمن الكذب، من حق الفريق المغربي أن يحمل خريطة بلاده على صدره. هذه هي الحقيقة. ما علاقة الجزائر بهذا؟

الآن انتبه الجميع إلى خريطة المغرب. يعني أنكم عملتم لهم دعاية. نشرتم عرض هذا الشاي الدحميس الذي كان مكتوبا على صدورهم باللهجة الحسانية.وهو شاي صحراوي مغربي، أعني أنكم قمت بالدعاية لهم،

فإذا كان قميص يوسف عليه السلام فيه آيات، ولست هنا للتشبيه أو وضع هذا مكان ذاك، بل كانت هناك آيات كشفها قميصه عن ذنب إخوانه حين زعموا أنه أكله الذئب وبعد ذلك اتضح أن كل شيء كدب وبهتان وبعد لما جيء به ليعقوب عليه السلام، إذ أعاد البصر إليه الذي بكاه عشرات السنين .

وأعتقد بأنه الأن قميص نهضة بركان فيه ايات أخرى، أنه فضح هذه العصابة ووضع حد لمتاجرتها بالجزائر في المحافل الرياضية،واستغلال الرياضة سياسيا أمام الجزائريين من أجل تخديره،بالفعل وصل الأمر إلى العبث بالجزائر والجزائريين إلى هذا الحد والقادم أسوأ بكثير.

ما الذي بقي الأن لتبون يتباهى به فعلى المستوى الدبلوماسي لم ينجح، ولا قضية دخلتها الجزائر نجحت فيها ، وأخيرا يريد  اختتام مشواره في هذه السلطة وفي هذه العهدة ويستعد الى العهدة الثانية بكارثة حدثت على المستوى الرياضي الجزائري.

وبالرغم من الألم وبالرغم من الوجع والفجيعة في هذا المجال إلا أنني أعتقد بأنها هدية من السماء حتى تبقى هذه العصابة مجردة من كل الأكاذيب، ليس عندها الان ما تتاجربه ستواصل القمع وتواصل التسلط وتواصل استهداف الجزائريين لا غير.وبهادا جنت على عموم وكافة شعوب المنطقة المغاربية ليس فقط الجزائرين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال