الترقب يبلغ ذروته مع استعداد السينما المغربية لـ "كشف أسرار مراكش"

الكشف عن مراكش: الترقب يتصاعد مع استعداد السينما المغربية للعرض الأول


تضج دور السينما المغربية بالإثارة مع استعدادها للعرض الأول للفيلم المنتظر "كشف أسرار مراكش" للمخرج سعيد خلاف. أعلن المخرج المغربي الشهير مؤخرًا على فيسبوك أن الفيلم الذي طال انتظاره سيُعرض في دور العرض يوم 17 أبريل.

كشف-أسرار-مراكشfilm-de-said-khalaf
كشف-أسرار-مراكشfilm-de-said-khalaf


مع تزايد الترقب، تستعد دور السينما المغربية بفارغ الصبر للكشف عن الأعجوبة السينمائية "كشف أسرارمراكش". يعد هذا الفيلم المرتقب، من إخراج سعيد خلاف، بتقديم لمحة آسرة للجمهور عن قلب وروح مراكش. بفضل نسيجها الثقافي الغني، وشوارعها النابضة بالحياة، وجاذبيتها الغامضة، تعد مراكش أكثر من مجرد خلفية؛ تصبح شخصية في حد ذاتها، منسوجة بشكل معقد في نسيج السرد. ومع اقتراب موعد العرض الأول، تتزايد الإثارة بين رواد السينما بشكل واضح، حيث يتوق كل منهم للشروع في رحلة سينمائية تعد بكشف الألغاز وكشف النقاب عن سحر مراكش كما لم يحدث من قبل.

تم تصوير الفيلم مؤخرًا في مراكش، بمشاركة كوكبة من نجوم السينما المغربية من بينهم رفيق بوبكر، وعزيز حطاب، وفاتي جمالي، وأحلام حاجي، ومنصور البدري، وعبد الله الشكيري. ونشر بوبكر، أحد النجوم، البوستر الترويجي للفيلم عبر صفحته الخاصة على إنستغرام، داعيا متابعيه إلى الانضمام إليه في تجربة الرحلة السينمائية. أحدث إبداعات سعيد خلاف، "ما يحدث في مراكش يبقى في مراكش"، يعد بمزيج مبهج من الكوميديا الممزوجة بالتعليقات الاجتماعية المؤثرة ذات الصلة بالمجتمع المغربي. مستوحى من المثل الأمريكي الشهير، تدور أحداث الفيلم حول مغامرات شخصين من خلفيات متباينة يتعهدان بإبقاء مغامراتهما في مراكش طي الكتمان.

رحلة إلى كان: نجم السينما المغربية الصاعد


كشف النجم السينمائي المغربي الشهير نبيل عيوش مؤخرا أن فيلمه الأخير "الجميع يحب تودا" قد تم اختياره بعناية لتمثيل المغرب في فئة "العرض الأول" الموقرة في مهرجان كان السينمائي الدولي الشهير. الفيلم من بطولة الممثلة الموهوبة نسرين راضي، وينسج بشكل معقد قصة سعي المرأة لمستقبل أكثر إشراقًا وسط تجارب الحياة ومحنها.

هذا الفيلم المنتظر بفارغ الصبر، الذي أنتجته شركة "عليان" الخاصة بعيوش بالتعاون مع دور إنتاج عالمية، من المقرر أن يعرض لأول مرة في دور السينما المغربية بعد جولته الناجحة عبر المهرجانات السينمائية الكبرى في جميع أنحاء العالم. ويأتي ترشيح عيوش في أعقاب المسار اللامع الذي شقته زوجته المخرجة مريم توزاني، التي مثلت روائعها السينمائية مثل "آدم" و"القفطان الأزرق" المغرب في السابق في مهرجان كان.

ومع حضور عيوش المستمر في مهرجان كان، بما في ذلك المشاركات البارزة مثل "علي صوتك" و"يا خيول الله"، تعززت مكانته كقوة رائدة في السينما المغربية. لا يؤكد هذا التكريم الأخير على التأثير المزدهر لصناعة الأفلام المغربية على المسرح العالمي فحسب، بل يواصل أيضًا إرث مساهمات التوزاني المؤثرة في مهرجان كان السينمائي.

وفي أخبار أخرى:

صدور الحكم في قضية مومو بوسيحة

أصدرت المحكمة الابتدائية عين السبع حكمها في قضية محمد بوسيحة، المعروف أيضا باسم مومو.
وحكم على مومو، مقدم برنامج هيت الإذاعي، بالسجن لمدة أربعة أشهر، فيما تلقى المتهمون الآخرون أحكاما تراوحت بين ثلاثة وخمسة أشهر.

تشمل التهم الموجهة إلى مومو التورط في جريمة ملفقة والنشر المتعمد لمعلومات كاذبة. وبعد مقابلة مع فرقة الشرطة القضائية الوطنية يوم الاثنين، يخضع مومو حاليًا للمحاكمة، إلى جانب شخصين آخرين متورطين في القضية، وهما رهن الاحتجاز.
وكجزء من الإجراءات القانونية، أُجبرت شركة Media Hit Radio على دفع كفالة قدرها 10 ملايين سنتيم.

بدأ التحقيق، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بعد حلقة من برنامج "Momo Morning Show" تم فيها بث حادثة سرقة هاتف محمول لأحد المتصلين على الهواء مباشرة. وكشفت تحقيقات الشرطة اللاحقة أن الجريمة المزعومة كانت وهمية. انتحل المتصل هوية مزورة، ولم يبلغ السلطات بالسرقة، وزُعم أنه قام بالحادثة لجذب الانتباه وزيادة نسبة مشاهدة المحطة.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان صحفي، نتائج التحقيق، وخلصت إلى أن الجريمة المزعومة ملفقة لدوافع شخصية وتعزيز شعبية الإذاعة.

إقامة المشاهير: مراكش ترحب بالعارضة العالمية ثينا سواريThena Sawari


استضافت مراكش مؤخرا وصول عارضة الأزياء العالمية ثينا سواري، التي انطلقت في عطلة مميزة في المدينة النابضة بالحياة. واستفادت ثينا استفادة كاملة من وقتها هناك، وانغمست في النسيج الثقافي لمراكش، واستكشفت المواقع الشهيرة مثل ساحة جامع الفنا وأسواقها المزدحمة. كما تشرفت بفندق رويال منصور الفاخر، حيث شاركت في احتفالات عيد الفطر إلى جانب عائلة سعد المجرد، ممارسين الطقوس المغربية التقليدية.

وقد لاقى وجود ثينا وشخصيات بارزة أخرى في مراكش استحسان خبراء ومراقبي السياحة، مما يشير إلى عودة جاذبية المدينة. تتألق مراكش، مرة أخرى، كوجهة سياحية رائدة، حيث تجتذب نجومًا من خلفيات وبلدان متنوعة، مما يؤكد من جديد مكانتها كنقطة جذب عالمية للمشاهير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال