تخلصكي من حب الشباب نهائيا
تخلصكي من حب الشباب نهائيا
لتكبير الصوره
أحد أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً هي بلا شك حب الشباب، وخصوصاً لدى صاحبات البشرة الدهنية والتي تزداد لديهن المشكلة نظراً لتوسع مسامات الوجه لديهن وبالتالي إفراز كمية أكبر من الزيوت أو تجمع الأوساخ فيها مما يؤدي إلى ظهور الحبوب.

إليكِ 7 نصائح لتتبعيها حتى تنعمي ببشرة صافية وخالية من الحبوب:

1- لا تلمسيها: الكثيرات منا لا يقاومن الرغبة في التخلص من الحبوب عن طريق استخراجها من تحت الجلد بأنفسهن، وهذا خطأ فادح. لا تلمسي الحبوب أبداً، وحاولي أيضاً ألا تلمسي وجهكِ خلال اليوم إلا بعد غسيل اليد وتطهيرها، فلمس الوجه المتتالي بيدين ملوثتين يؤدي لظهور الحبوب.

2- لا ترهقي بشرتِك: لا تستخدمي عشرات المستحضرات والكريمات كل يوم على بشرتِك، وخصوصاً تلك التي تعدكِ بالتخلص من حب الشباب كمستحضر Retin A بل استخدميه مرة واحدة في الأسبوع، لأنه ذو فاعلية قوية جداً واستخدامه بشكل يومي سيؤدي لجفاف البشرة وتحسسها. اتبعي نظاماً لطيفاً يحافظ على رطوبة البشرة.

3- لا تكوني كسولة قبل التوجه للنوم: غسيل الوجه قبل النوم هو أمر يجب ألا تتخلي عنه أبداً، أبداً، أبداً! لأنكِ تقومين عندها بتنظيف المسامات من الأوساخ والتراكمات والمكياج، وتسمحين لها بالتنفس طوال الليل وهي ما تحتاجه. كلما كانت المسامات مسدودة كلما زادت مشكلة حب الشباب.

4- استخدمي غسولاً خاصاً بالبشرة التي تعاني من حب الشباب: اختيار الغسول المناسب أمر مهم جداً عند محاولتِك حل مشكلة حب الشباب، لذا تأكدي من اختيار الغسول الذي يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في التخلص من الحبوب.

5- اشربي الكثير من الماء: أكثر نصيحة نكررها في قسم الجمال في “أنا زهرة” هي شرب الكثير من الماء! الماء أهم عامل في ترطيب البشرة، والبشرة المرطبة هي بشرة صحية وصافية. كما أن الماء يقوم بتخليص الجسد من السموم، لذا تأكدي من شرب ما لا يقل عن 2 ليتر من الماء يومياً (8 أكواب).

6- الترطيب صديق البشرة: قد تعتقد الكثيرات من صاحبات البشرة الدهنية أن الابتعاد عن الترطيب هو أمر جيد لبشرتهن، وهذا معتقد خاطئ. يجب أن ترطبي بشرتِك يومياً صباحاً ومساءً حتى تعيدي إلى توازنها وتحميها من الجفاف وبالتلي المشاكل الأخرى التي قد تعانين منها. تأكدي من اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتِك.

7- جربي استخدام المكياج المعدني: المكياج المعدني أو الـ Mineral يحتوي على مواد كيماوية أقل من المكياج العادي، وبالتالي تكون نسبة تحسس البشرة منه أقل، لذا حاولةي أن تستخدميه بدلاً من الأنواع الأخرى.

حب الشباب مصدر ازعاج يومي والشفاء منه يتم ببطء. حيث ان تكرار ظهوره يتعب النفسيه ويثير اليأس وقد يؤثر على العلاقات الاجتماعية والثقه بالنفس. لذلك اخترنا لك هذه الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب وآثاره

الليمون

تعصر ليمونة وتضاف إليها 10 قطرات من زيت الزيتون وملعقة عسل وتخلط هذه المكونات ويدهن بها الوجه لمدة نصف ساعة قبل أن تشطف بماء دافئ ممزوج بماء ورد، ويستخدم هذا القناع ليلاً .
كما يشرب على الريق يوميا كوب ماء تعصر فيه ليمونة وملعقة كمون لتنقية البشرة من الحبوب.

خل التفاح

أضيفي ملعقتين صغيرتين من الخل إلى فنجان ماء، ثم نغمر قطعة قطن صغيرة فى الخليط ونمر بها على الحبوب عدة مرات يوميًا.

مستحلب الزعتر

.إغلي الزعتر واستخدميه كحمام بخار لمدة خمسة عشر دقيقة







إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال وصفات جمال الصقلي

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: