طرق التعامل مع الخجل عند الاطفال!!!!!!!!!
طرق التعامل مع الخجل عند الاطفال!!!!!!!!!
لتكبير الصوره
طفلك منطوي على نفسه ولا يشارك أحد في ، لا يتأقلم مع من هم في عمره ويبقى وحيداً؟ يبدو حساساً وعصبياً في بعض الأوقات لجذب الإنتباه إليه؟ طفلك إذاً يعاني من الخجل! فما الأسباب التي تؤدي إلى ذلك وكيف يمكن التعامل مع هذا النوع من الأطفال؟
يظهر الخجل عند الكبار كما الصغار أيضاً، فهو يصيب نسبة لا بأس بها. يبدأ الخجل منذ الصغر ويتفاقم في حال لم يتم التعامل معه.
وتتعدّد الأسباب الكامنة وراء الخجل ويعتبر أهمها شعور الطفل بعدم الأمان والاطمئنان والخوف، هذا إضافةً إلى الرعاية المفرطة للطفل من قبل الأهل. النقد المستمر من الأهل والأصدقاء والتوبيخ، كذلك التأخّر الدراسي يسبّب عدم الثقة بالنفس، ما يجعل الطفل يميل إلى الخجل والانطواء. وأخيراً وجود قصور لدى الطفل، مثل ضعف السمع أو ضعف البصر...
أمّا طرق التعامل مع الطفل الخجول فتكون من خلال الإعتدال في معاملة الطفل بين التدليل والقسوة، وعدم إنتقاد الطفل أمام الآخرين. هذا إضافةً إلى عدم مقارنة الطفل بشخص أقلّ منه، ودفعه إلى القيام بأعمال تفوق قدراته.
هذا ويجب على الأهل مساعدة الطفل على تنمية مواهب معيّنة عنده، وإدراج الطفل في المجتمع بين رفاقه. وأخيراً يجب تشجيع الطفل الخجول، وإظهار الجوانب المتميزة في شخصيته، وإشعاره بأهميته لبناء الثقة في نفسه.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال صحة الطفل

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: