5 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل
5 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل
لتكبير الصوره
إن البخل من أسوأ الصفات اتي يمكن أن الزوج، نظراً إلى دقة التعامل معها والتأقلم معها بغية تجنب الخلالفات والمشاكل المستمرة. إلا أن آفة البخل يمكن التوصّل الى حلّها من خلال بهض الخطوات البسيطة. من هنا يقدم لك هذه النصائح للتعامل مع زوجك البخيل وتجنب المشاكل المستمرة بينكما.
1-اعرفي السبب: إن معرفة السبب الحقيقي وراء بخل زوجك قد يساعدك على تفهمه وبالتالي التعاون على حلّ المشكلة الأساسية وبالتالي التخلص من هذه الآفة.
2-أظهري سعادتك: حاولي دائماً أن تبدي سعادتك العارمة أنت وأولادك عندما يقوم هو بشراء الحاجيات لكم، فهذه الفرحة قد تشجعه أكثر على القيام بهذه الخطوة.
3-أشيدي به: إن عملية تعيره دائما والسخرية منه بشأن هذه الآفة قد يأتي بردة فعل عكسية ويتشبث أكثر بهذه الآفة، لذلك ننصحك بأن تقومي بمدح كرمه أمام الناس حتى يسعى فعلياً إلىإظهار هذه الصورة أمامهم.
4-التوفيق بين المستقبل والحاجيات: تجنبي أن تنعتيه بصفة البخل سواء بينك وبينه أو أمام الآخرين بل احرصي خلال تحاوركما معاً على اعتبار بخله حرصٌ زائد وبالتالي حاولي إفهامه أنك تتفهمين وتقدرين قلقه على مستقبل عائلته إلا أنه من الضروري تأمين الحاجات اليومية لأسرتكما.
5-حددي المصاريف: إن عملية تحديد المصاريف بمعنى الأشياء التي تحتاجان إليها وخصوصاً تلك التي تحتاج إلى الكثير من المال، من شأنه أن يضع زوجك في صورة المصاريف المطلوبة وهذا من شأنه أن يخفف من بخله خصوصاً حيال تشديدك على أهمية الانفاق على هذه الأشياء مثل تعليم الأطفال وفترة الحمل والولادة، هي من الأشياء التي أنت مجبرة على دفع المال فيها.


إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال قصة حياتي

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: